Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الابتكار

"البحر الأحمر الدولية" تعلن عن توقيع عقد امتياز متعدد المرافق لوجهة "أمالا"

الرياض، 11 سبتمبر 2023: منحت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطوّرة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم - وجهتي "البحر الأحمر" و "أمالا" - عقد امتياز لمدة 25 سنة لتحالف مشترك بين شركة "المرافق الكهربائية الفرنسية المتعددة الجنسيات (Électricité de France (EDF"، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، ويتضمن هذا العقد تطوير البنية التحتية متعددة المرافق في وجهة "أمالا".

11 سبتمبر 2023
530
الشركة

الإمارات تستضيف أول مشروع بالمنطقة يستخدم الحشرات لإنتاج أعلاف من النفايات العضوية


دبي في 27 مايو /وام/ أطلقت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أول مشروع في المنطقة لإعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في انتاج أعلاف حيوانية وسمكية باستخدام الحشرات، بهدف توفير فرص اقتصادية مستدامة من خلال معالجة التحديات الناتجة عن تراكم النفايات بطرق طبيعية عبر إعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في إنتاج الأعلاف

25 يونيو 2022
3 دقائق
1437
الابتكار

الإمارات تستضيف أول مشروع بالمنطقة يستخدم الحشرات لإنتاج أعلاف من النفايات العضوية

دبي في 27 مايو /وام/ أطلقت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أول مشروع في المنطقة لإعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في انتاج أعلاف حيوانية وسمكية باستخدام الحشرات، بهدف توفير فرص اقتصادية مستدامة من خلال معالجة التحديات الناتجة عن تراكم النفايات بطرق طبيعية عبر إعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في إنتاج الأعلاف.

26 مايو 2022
4778
الطاقة النظيفة

أطلقت مدينة مصدر مبادرة "ابتكر" التي تهدف إلى تحديد وتطوير الجيل التالي من التقنيات المستدامة

أطلقت مدينة مصدر، مجمع البحث والتطوير المعتمد الوحيد في أبوظبي والوجهة الرائدة للابتكار، مبادرة "ابتكر" التي تهدف إلى تحديد وتطوير الجيل التالي من التقنيات المستدامة. وستركز هذه المبادرة العالمية على قطاعات التنقل الحضري، والطاقة النظيفة، والتقنيات الزراعية والأمن الغذائي، والمياه، وتخزين الطاقة، والذكاء الاصطناعي.

16 نوفمبر 2021
8021
الابتكار

شركة ناشئة في مدينة مصدر تطلق أول منتج لتخزين الطاقة الحرارية مصنوع بالكامل من مواد معاد تدويرها

أعلنت "سيراميك ماتيريلز"، وهي شركة ناشئة تحظى بدعم "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" ومقرها مدينة مصدر، عن تطوير حل فريد نال براءة اختراع لتحويل النفايات الصناعية الصلبة إلى سيراميك قادر على تخزين طاقة حرارية مرتفعة، ليمثل حلاً يدعم مفهوم الاقتصاد الدائري ويساهم في الحد من النفايات وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة.

21 سبتمبر 2021
8098
الابتكار

مفهوم مبتكر للزراعة ضمن الحدائق المنزلية

هل يمكنك أن تتخيّل وجود حديقة ذكيّة في منزلك تنمو فيها الخضار بشكل تلقائي - من دون الحاجة إلى وقتك أو رعايتك؟

15 يوليو 2021
8077
الابتكار

استعراض نظام ذكي للزراعة المنزلية تم تطويره في مدينة مصدر أمام زوار "كيدزانيا"

أعلنت الشركة الناشئة المطوّرة لنظام "هيدرو-آرت-بود" للزراعة المنزلية والتي تتخذ من مدينة مصدر مقراً لها، عن إطلاق تجربة تفاعلية فريدة تمتد حتى منتصف شهر أغسطس، تمكّن زوار مرافق "كيدزانيا" الترفيهية في دبي مول وياس مول أبوظبي، من تعلّم كيفية زراعة الفواكه والخضروات الصحية بسهولة ضمن المنازل.

12 يوليو 2021
8076
الابتكار

الشركة الإماراتية الناشئة "ديلارتا" توفر منتجات طبيعية مستدامة للعناية بالبشرة

أعلنت "ديلارتا"، أول علامة تجارية متخصصة في منتجات العناية بالبشرة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط والشركة المحلية الناشئة، عن إطلاق موقعها الإلكتروني الخاص ببيع منتجاتها للعناية بالبشرة، حيث بات الآن بإمكان المهتمين بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في دولة الإمارات شراء مجموعة منتجات (تي كيو) من "ديلارتا" مباشرة من الموقع https://delarta.com/ ، مع إمكانية التوصيل ضمن الدولة في غضون ثلاثة أيام عمل.

22 يونيو 2021
8097
الابتكار

وحدة دعم الابتكار التكنولوجي: تسريع وتيرة الابتكار المستدام

تركز "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي"، التي أعيد إطلاقها في عام 2018، على تشجيع وتحفيز ريادة الأعمال، وتعتبر أول مسرعة أعمال لدعم نمو الشركات الناشئة في مجال الاستدامة بالمنطقة. وتتخذ الوحدة من المنطقة الحرة في مدينة مصدر مقراً لها، وهي مبادرة مشتركة بين شركة "مصدر" وشركة "بي بي"، تهدف إلى تسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة من خلال توفير خدمات التمويل والتوجيه والإرشاد.

21 يونيو 2021
8609
الابتكار

في ظل الجهود العالمية لتحقيق التعافي الأخضر من جائحة كوفيد-19 مدينة مصدر تستقطب كبرى الشركات المبتكرة في المنطقة والعالم

تعتبر مدينة مصدر، احدى أكثر مدن العالم استدامةً، في العاصمة الإماراتية أبوظبي وجهة رائدة تستقطب شركات بارزة على مستوى المنطقة تتخصص في مجالات الابتكار والتكنولوجيا، ما يؤهلها للمساهمة بدور فاعل في تحقيق التعافي الأخضر في العالم من جائحة كوفيد-19. وقد شهدت المنطقة الحرة في مدينة مصدر العام الماضي زيادة بنسبة 26% في أعداد الشركات التي تستضيفها، ما يعكس المكانة المهمة للمدينة والميزات الفريدة التي تقدمها للشركات المبتكرة، والتي تشمل على سبيل المثال مجموعة G42 للرعاية الصحية، التي ساهمت مراكز الاختبار لديها بدور رئيسي في دعم جهود دولة الإمارات في التعامل مع الجائحة وتبعاتها.

16 يونيو 2021
8970
الطاقة النظيفة
مقالات في كل صفحة